الرئيسية / بيبل / يوم 8 مارس.. شامة الزاز فنانة تعاني في صمت!

يوم 8 مارس.. شامة الزاز فنانة تعاني في صمت!

بيبل
فبراير.كوم 08 مارس 2020 - 15:51
A+ / A-

تعاني الفنانة الجبلية، رائدة فن أعيوع، الذي تشتهر به منطقة الشمال، شامة الزاز، من مضاعفات العملية الجراحية التي خضعت لها بالعاصمة الرباط. من بيتها المتواجد بقرية ” سيدي المخفي” نواحي تاونات، أكدت الفنانة شامة، في اتصال مع موقع ” فبراير”، أنها تعاني منذ شهرين، وأنها لم تتجاوز محنة المرض الذي فرض عليها ملازمة بيتها في القرية.

وأضافت رفيقة درب الفنان الشعبي الراحل محمد العروسي أنها لم تعد تقوى على الوقوف، كما لم تعد تستطيع تدبير شؤون حياتها اليومية، خصوصا وأنها تعيل ابنا بكرا يعاني الإعاقة، مما يفرض عليها الاستعانة بالجيران، في ظل غياب دعم رسمي من جهة ما.

وعبرت صاحبة موّال أعيوع عن امتنانها لسلطات تاونات، التي يسرت لها الاستقرار بمركز تاونات، واستغلال سكن يتوفر على كل التجهيزات الأساسية، لكنها تفضل التردد على دوارها، من حين لآخر، حيث الهواء النقي، والألفة التي يحققها الجيران.

وحول عودتها للساحة الفنية، قالت شامة الزاز ” واش اللي طايح فالأرض يحضر المهرجان”، موجهة نداءها لكل المسؤولين من أجل السؤال عنها، والاطمئنان على أحوالها. وتجدر الإشارة إلى أن الفنان الزاز كانت من الفنانات الأوائل اللواتي احتفين بالصحراء المغربية، حيث أهدت للملك الراحل الحسن الثاني أغنية بمناسبة حدث المسيرة الخضراء.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة