الرئيسية / نبض المجتمع / أيت الطالب: الحالة الوبائية ببلادنا تشهد بروز حالات حرجة وتقلقنا الوفيات

أيت الطالب: الحالة الوبائية ببلادنا تشهد بروز حالات حرجة وتقلقنا الوفيات

نبض المجتمع
فبراير.كوم 17 يوليو 2020 - 14:54
A+ / A-

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب، إن الحالة الوبائية في الأيام الأخيرة  تميزت “ببروز حالات حرجة وتزايد في حالات الوفيات”، داعيا المواطنين إلى احترام الإجراءات الوقائية بارتداء الأقنعة الواقية.

ودعا الوزير المواطنين إلى تجنب أي تراخ فيما يتعلق باحترام الإجراءات الوقائية خلال فترة الصيف، مؤكدا أن “الوضعية متباينة على المستوى الوطني، حيث إن بعض المناطق عرفت تغيرا في وقت جد قصير “.

وشدد وزير الصحة، الخميس في تصريح صحافي، على إلزامية ارتداء الكمامة الواقية والتقيد بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما شدد الوزير على ضرورة احترام التدابير الوقائية من أجل حماية صحة الجميع، بما في ذلك الفئة التي تعاني هشاشة وأولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مسجلا أن الوضع يظل غير واضح المعالم “لكننا نبذل كل جهد لاحتواء هذا الفيروس بكل الوسائل المتاحة”.

ودعت وزارة الصحة  الاثنين الماضي، المواطنين إلى ضرورة التقيد والالتزام الصارمين بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات، لتفادي خطر انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تسجيل تزايد في حالات الوفيات والحالات الحرجة المرتبطة بمرض “كوفيد-19 “.

وأوضحت الوزارة المعنية أنه تم تسجيل هذا التزايد في حالات الوفيات والحالات الحرجة المرتبطة بـ “كوفيد-19″، خلال المرحلة الثانية من الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي.

وعزت الوزارة أن هذا التزايد راجع إلى عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات، من ارتداء إجباري للقناع، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على نظافة اليدين، وكذا تحميل تطبيق “وقايتنا”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة