الرئيسية / سياسة / الفريق الاستقلالي يدعو العثماني "عاجلا" لتفسير قرار "الهروب الكبير"

الفريق الاستقلالي يدعو العثماني "عاجلا" لتفسير قرار "الهروب الكبير"

سياسة
فاطمة الزهراء غالم 28 يوليو 2020 - 16:01
A+ / A-

وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية طلبا إلى رئيس الحكومة لعقد اجتماع عاجل للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب.

ووفقا لدعوة الفريق اطلعت “فبراير” على نظيرها، فاستدعاء رئيس الحكومة يهدف إلى تدارس قرار منع التنقل بين بعض المدن بشكل مفاجئ ليلة الأحد الاثنين 26-27 يوليوز الجاري.

وأورد الفريق الاستقلالي  أن استدعاء رئيس الحكومة يروم  تقديم “توضيحات حول خلفيات وأسباب القرار الارتجالي المطبوع بسوء تدبير المرحلة  وما خلفه من ارتباك ومآسي ومعاناة وأضرار معنوية وخسائر مادية نتيجة حوادث السير الكثيرة”.

وسبب القرار الصادر عن وزارة الداخلية ووزارة الصحة ارتباكا كبيرا في صفوف المواطنين بالمدن التي شملها منع التنقل، حيث توجهوا بالعشرات نحو المحطات الطرقية للالتحاق بمدنهم وعائلاتهم قبل أيام قليلة من عيد الأضحى.

ولجأ المواطنون بأعداد كبيرة إلى المحطات والطرقات التي شهدت حوادث سير كثيرة، تجاوزت 25 حادثة بالطرق السيارة في ليلة واحدة، دون احتساب الطرق الوطنية، أغلبها بين الدار البيضاء وأكادير حسب معطيات تطبيق الطرق السيارة بالمملكة.

من جهته، طالب الفريق الاشتراكي، بمجلس النواب من رئيس المجلس الحبيب  المالكي استدعاء وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير الصحة خالد آيت الطالب من أجل تقديم تفسيرات حول خلفيات القرار  لترتيب المسؤولية عن ما نتج عنه وتابعه كل المغاربة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة