الرئيسية / سياسة / ردا على حركة "خميسة"...رحاب: لا لاستعمال النساء لتصفية حسابات سياسيوية

ردا على حركة "خميسة"...رحاب: لا لاستعمال النساء لتصفية حسابات سياسيوية

سياسة
فبراير.كوم 03 سبتمبر 2020 - 15:40
A+ / A-
بعد الاعلان عن تأسيس حركة “خميسة” للدفاع عن النساء اللواتي يتم استغلالهم  في ملفات جنسية، قالت النائبة البرلمانية حنان رحاب، انه “يبدو ان هناك اصرار شديد على خلط الاوراق المتعلقة بموضوع العنف الذي تتعرض له النساء المغربيات، ومحاولة جر هذا الملف الى مستنقع تصفية الحسابات السياسية التي تقودها بعض الأطراف”.
رحاب في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أكدت على أن “هذا الخلط المتعمد هدفه الوحيد تمييع ملف العنف الممارس ضد النساء، والتغطية على الجرائم المرتكبة في حقهن، لايجاد المخارج السياسية لإفلات مرتكبي جرائم الاغتصاب والاتجار بالبشر والاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي وكل أشكال العنف ضد النساء من العقاب”.
وأضافت القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن “إصرار هذا البعض، بات ياخد طابعا هستيريا ومتناقضا يجعل من الكذب و الافتراء وقلب عنوانه البارز فهم اليوم يحاولون بشتى الطرق خلق الالتباس والغموض فيما يتعلق بالنضال الحقوقي من أجل مناهضة كل أشكال العنف الممارس على النساء، عن طريق خلط ما هو سياسي بما هو ذو طابع اجرامي محض”.
المتحدثة ذاتها، أبرزت أن “المسعى التحريفي لهؤلاء ، جعلهم يشرعنون الاغتصاب و يمنحون حق ممارسته لكل من يسير في دربهم ،تحت غطاء ممارسة المعارضة السياسية ،و كان النضال تحول الى ورقة بيضاء تخول لصاحبها فعل ما يشاء و ما يريد دون حسيب او رقيب”.
وتابعت رحاب قائلة “كمثال على هذا التوجه الخطير الذي باتت تكرسه هذه الاطراف وهو تعمدها تجميع عدد من القضايا والملفات الحقوقية المتناقضة قصد خلق الالتباس وتصوير الامر كانه نهج ” قائم ورسمي” يعمل على قمع الحريات .. والدفع بصك ادانة جاهز و مخطط له بعناية، كورقة لنزع الطابع الجرمي على عدد من قضايا العنف والاغتصاب والاعتداءات الجنسبة التي تورط فيه بعض من المحسوبين على هذه الجهات”.
وفي ختام تدوينتها، شددت رحاب على أن “ما لا يريد ان يفهمه هذا البعض ان اغتصاب وكل أشكال العنف الجنسي ضد النساء اي كانت مواقعهن او مكانتهن فهو جريمة مقيتة، لا يمكن تحت اي ظرف او ذريعة التساهل والتسامح مع مرتكبها والنضال ضد هذه الاعمال الاجرامية في حق النساء أو غريهم هو نضال مبدئي ومتجرد لا يمكن للاصطفافات السياسية ان تكون ذريعة للافلات من العقاب”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة