الرئيسية / سياسة / وفد من الPJD يزور السفير الفلسطيني والاخير يصرح 'نتفهم كثيرا موقف المغرب'

وفد من الPJD يزور السفير الفلسطيني والاخير يصرح 'نتفهم كثيرا موقف المغرب'

سياسة
فبراير.كوم 05 يناير 2021 - 00:00
A+ / A-

أكد رئيس لجنة العلاقات الدولية بحزب العدالة والتنمية، رضى بنخلدون أن الزيارة التي أجراها وفد عن حزب العدالة والتنمية للسفير الفلسطيني بالرباط، تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها لمجموعة من السفراء في إطار التعريف بالقضية الوطنية.

وقال بنخلدون، في تصريح ادلى به ل موقع الحزب، أن لهذه الزيارة سياق خاص باعتبار “أننا اليوم كحزب وددنا أن نرسل رسالة إلى السفير بأن موقف حزب العدالة والتنمية من القضية الفلسطينية هو نفس الموقف المعروف لدى المغاربة وهو الدعم المطلق للقضية الفلسطينية، وأنه لا يمكن أن نقبل بأي محاولة لتغيير هذا الموقف، بل بالعكس نؤكد على الحق الفلسطيني وعلى إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف وجميع الحقوق الفلسطينية”.

وأوضح ذات المسؤول الحزبي أن السفير الفلسطيني بالرباط، أكد تفهمه كثيرا لموقف المغرب من جميع القضايا، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تعاملت بكثير من الحكمة مع الأحداث الأخيرة نظرا للمكانة الخاصة لجلالة الملك محمد السادس عند الرئيس الفلسطيني، وللمكانة الخاصة للمغرب والشعب المغربي عند الشعب الفلسطيني الذين يعلم جيدا أن “المغرب ملكا وحكومة وشعبا لن يتخلوا عن فلسطين أبدا وستبقى فلسطين في قلوبهم”.

و أفاد السفير الفلسطيني جمال الشوبكي،حسب ما نقله موقع الحزب، أن هذه الزيارة هي زيارة دعم ومساندة وتأييد من حزب العدالة والتنمية برئاسة لجنة العلاقات الدولية مع وفد من برلمانيي العدالة والتنمية “لنقل رسالة مفادها أنهم يقفون مع فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني، وأن موقف المغرب ثابت من هذه القضية”.

وقال في تصريح خص به ذات الموقع “نحن نرحب بهذه الزيارة ونعتبرها زيارة دعم وتأييد”، مضيفا “نحن بحاجة كشعب فلسطيني إلى وصول هذه الرسائل في هذا الوقت التي تتعرض فيه قضيتنا لهذا الحجم من العدوان الإسرائيلي على القدس وعلى المقدسات وعلى الشعب الفلسطيني”.

وتابع السفير الفلسطيني بالرباط حديثه قائلا “سننقل هذه الرسالة للشعب الفلسطيني، ودائما نحن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني حريصون على استمرار هذه العلاقة القوية مع المغرب ملكا وحكومة وشعبا ونتمنى الخير لكم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة