الرئيسية / سياسة / قبيل الانتخابات.. حزب الحركة الشعبية يعقد دورة للمجلس الوطني

قبيل الانتخابات.. حزب الحركة الشعبية يعقد دورة للمجلس الوطني

امحند العنصر، أمين عام حزب الحركة الشعبية
سياسة
محمد حميدا 06 مارس 2021 - 10:00
A+ / A-

يعقد المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية دورته العادية عن بعد، يوم السبت 27 مارس الجاري، وذلك عبر منصة “زوم”،  حيث دعت ادارة المجلس جميع العضوات وأعضاء المجلس للمشاركة بكثافة في أشغال هذا اللقاء.

وذكر بلاغ لحزب الحركة الشعبية، ان “الاجتماع سيتم نقل أطواره عبر تقنية “زووم” التواصلية، وذلك لإغناء النقاش حول مختلف النقاط المدرجة في جدول الأعمال، ولا سيما المتعلقة منها بموضوع الإنتخابات المقبلة”.

وأضاف البلاغ ذاته، “وتيسيرا لعملية التواصل بين الرئاسة وأعضاء المجلس الوطني، سيتم خلق مجموعات جهوية على تقنية “واتساب”، كآلية تمكن أعضاء المجلس الوطني من التواصل بدعواتهم المتضمنة لنقط جدول الأعمال ورابط المشاركة في هذا الاجتماع وكل المعطيات والوثائق المتعلقة به”.

وأردف البلاغ، “أنه ارتباطا بالوضعية الصحية الإستثنائية، التي لا زالت تعاني منها على غرار باقي دول المعمور، وبقدر ما نعتز بعملية التلقيح التي أعطى انطلاقها الملك محمد السادس، بقدر ما يهيب رئيس المجلس الوطني مرة أخرى كافة العضوات والأعضاء ومن خلالهم مناضلات الحزب ومناضليه بالاستمرار في توخي الحيطة والحذر للحد من تفشي هذا الوباء”.

وفي نفس السياق، أشار أمين الزيتي عضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية عن جهة الدار البيضاء-سطات، في تصريحه لـ”فبراير”، “على أن الرهان اليوم هو الرفع من معدل المشاركة في العملية الانتخابية وهو الأمر الذي يتيحه إعتماد قاسم انتخابي جديد على أساس المسجلين، وذلك باعتباره آلية تقنية عملية تضمن مشاركة أكبر للمواطنين في المسار الانتخابي”.

وأضاف المتحدث ذاته، قائلا، “من جهة أخرى، المحطة الانتخابية المقبلة تضعنا من جديد أمام تحدي تجديد النخب، وهي فرصة لنا للترافع من أجل منح فرصة للشباب للترشح المباشر من خلال الدوائر المحلية والجهوية، وسنقدم مقترحاتنا خلال دورة المجلس الوطني المقبلة نهاية الشهر الجاري”.

تقرؤون أيضا:

قيادات الحركة الشعبية تحل بالسراغنة استعدادا للاستحقاقات الانتخابية

“فاجعة طنجة”.. الحركة الشعبية يحذر من المزايدات السياسوية

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة