تملك سيارة فخمة وتمتهن التسول.. توقيف سيدة على ذمة التحقيق بأكادير

حكومة العثماني تستأنف مناقشة تقنين القنب الهندي وتتدارس مشاريع مراسيم

الرئيسية / سياسة / حكومة العثماني تستأنف مناقشة تقنين القنب الهندي وتتدارس مشاريع مراسيم

حكومة العثماني تستأنف مناقشة تقنين القنب الهندي وتتدارس مشاريع مراسيم

سياسة
فبراير.كوم 08 مارس 2021 - 13:00
A+ / A-

أعلنت حكومة سعد الدين العثماني استئناف مناقشة القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة لنبتة القنب الهندي بعد تأجيله لأسبوعين، حيث من المرتقب أن تتم المصادقة على القانون الذي أثار كثيرا من الجدل خلال المجلس المقبل للحكومة ليوم الخميس 11 مارس 2021.

وأعلن بلاغ للحكومة أن رئيسها، سعد الدين العثماني، سيترأس في الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس القادم مجلسا للحكومة يتابع في بدايته دراسة مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

كما ستشهد أشغال المجلس دراسة ثلاثة مشاريع مراسيم. يتعلق الأول منها “بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالصفقات العمومية، والثاني بالجودة والسلامة الصحية للمربى وغيره من المنتجات المشابهة التي يتم تسويقها، والثالث بالأداء الطاقي الأدنى للأجهزة والتجهيزات المستعملة بالكهرباء أو بالغاز الطبيعي أو بالمنتجات البترولية السائلة أو الغازية أو بالفحم أو بالطاقات المتجددة والمعروضة للبيع فوق التراب الوطني”.

وسيتدارس المجلس إثر ذلك اتفاق-إطار للتعاون في ميداني الطاقة والمعادن بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية التشاد، الموقع بالرباط في 26 أكتوبر 2020، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق-الإطار المذكور، وفق بلاغ الحكومة، قبل أن يختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا للفصل 92 من الدستور، يضيف المصدر ذاته.

تقرؤون أيضا:

https://febrayer.com/823706.html

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17