عبرت الفنانة المغربية نجاة الوافي عن سعادتها عقب التضامن الذي حظيت به بعد المشاكل الأخيرة التي مرت بها، مشيرة إلى أن الأسرة الفنية عظيمة والفنانين جسد واحد، خصوصا وأنها في عزة أزمتها الأخيرة، حصلت على دور البطولة في أحد الأعمال القادمة في السينما المغربية.
وتابعت الوافي قائلة إنها تعشق التمثيل كثيرا، لكنها فكرت في ولوج عالم الإخراج السينمائي أيض، لهذا غادرت إلى الديار الكندية، من أجل الدراسة وتنمية معارفها في العديد من المجالات، لتنفي بذلك بطريقة غير مباشرة فكرة التوقف عن العمل التي روجتها “الصحافة الصفراء”، على حد قولها.
وأضافت الوافي في في حوارها مع بلال مرميد في برنامجه FBM، الذي يبث على قتاة “ميدي 1 تيفي”، أن نفسيتها خلال الفترة الماضية لم تسمح لها بالإشتغال، لكنها الآن ترحب بجميع الافكار، والأفلام المشرفة، مؤكدة أنها حاليا تركز عن دراستها بكندا، هناك حيث يعتمدون على نظام تعليمي صارم، الأمر الذي يجعل المزاوجة مع التمثيل أمر مستحيل.
يشار إلى أن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء قضت الأسبوع المنصرم، ببراءة الممثلة نجاة الوافي والمخرج سعيد خلاف، من تهمة الخيانة الزوجية، وتحميل الخزينة العامة الصائر وبعدم الاختصاص بالبث في المطالب المدنية وتحميل رافعها الصائر.
يشار إلى أن نجاة الوافي من مواليدالدار البيضاء سنة 1973.، تنحدر من شمال المغرب وبالضبط من إقليم تاونات، شاركت في عدة أعمال سينيمائية أشهرها مسلسل العين والمطفية، من إخراجشفيق السحيمي، ومسلسل تريكة البطاش، أيضاً السلسلة الكوميدية الشهيرة لالة فاطمة، والسلسلة الكوميديةشريكتي موشكلتي ، وفيلم الباندية من إخراج سعيد الناصيرين وعدة أعمال أخرى. كما قدمت العديد من البرامج التلفزية من بينها برنامج لالة العروسة النسخة الأولى سنة 2009. وبرنامج صحتك أولاً، قدمت أيضاً العديد من الإعلانات الإشهارية بالقنوات المغربية.