الرئيسية / F Plus / برافو.. تعرف على الجماعة التي نجح كل تلاميذها في الباكلوريا

برافو.. تعرف على الجماعة التي نجح كل تلاميذها في الباكلوريا

F Plus
فبراير.كوم 20 يونيو 2021 - 21:50
A+ / A-

إنها مناسبة تستحق التنويه والتصفيق، لاسيما إذا علمنا أن وراءها مجهود من طرف جماعة سهر رئيسها على توفير النقل لتلاميذ الباكلوريا، وكان يتابع أوضاعهم أول بأول.

هي جماعة صغيرة، لكنها تسيل العديد من المداد.

يتعلق الأمر بجماعة لوطا، حيث هنأ رئيس جماعة لوطا التابعة لإقليم الحسيمة، المكي الحنودي، اليوم الأحد 20 يونيو الجاري، جميع تلاميذ جماعة لوطا بعد تمكنهم من اجتياز امتحانات البكالوريا بنجاح.

وقال المكي الحنودي في تدوينة له بـ”فايسبوك”، “جميع تلاميذ جماعة لوطا 34 المترشحات والمترشحين لنيل شهادة الباكلوريا نجحوا باستحقاق ولله الحمد”، مضيفا، “هنيئاً لكم/ن وبالتوفيق في المسار الجامعي”.

وفي موضوع آخر، أعلن، المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا  التابعة لإقليم الحسيمة، عن اختيار حزب سياسي جديد بعد مغادرته لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وقال الحنودي، في تدوينة على حسابه “الفايسبوكي” “أعلن انخراطي في الحزب المغربي الحر وتأسيسنا للفرع الإقليمي للحسيمة، ودخولنا غمار جميع الاستحقاقات السياسية والانتخابية المشروعة ؛ الجماعية، المهنية البرلمانية، الجهوية والإقليمية”.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بمدينة الحسيمة، قد أحالت يوم 12 أبريل الماضي، رئيس جماعة “لوطا” المكي الحنودي، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة.

وقررت النيابة العامة بمدينة الحسيمة وضع رئيس جماعة لوطا، مكي الحنودي المعروب بـ”عزي المكي”، رهن تدابير الحراسة النظرية بمقر الدرك الملكي بإمزورن.

وجاء هذا الاجراء على خلفية تورطه في نشر تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع “فايسبوك” يدعو من خلالها ساكنة الجماعة إلى عدم التقيد بقرار حظر التنقل، بين الساعة الثامنة ليلا والسادسة صباحا خلال شهر رمضان وارتياد المقاهي من توقيت الإفطار إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قد فتح بحث حيال تدوينة فايسبوكية رخص فيها رئيس جماعة “لوطا” لساكنة الجماعة بالتنقل الليلي ضدا على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي فوق 20.00 ليلا طيلة شهر رمضان

وقرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، متابعة مكي الحنودي ، رئيس جماعة لوطا بإقليم الحسيمة، في حالة سراح، وذلك بكافة مالية قدرها 10 آلاف درهم .

تقرؤون أيضا:

ابتدائية الحسيمة تصدر حكمها في حق المكي الحنودي

المكي الحنودي يعلن التحاقه بالحزب المغربي الحر

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة