الرئيسية / رياضة / المنتخبات الوطنية للدراجات تشارك في منافسات البطولات العربية للعبة في مصر

المنتخبات الوطنية للدراجات تشارك في منافسات البطولات العربية للعبة في مصر

رياضة
فبراير.كوم 12 نوفمبر 2021 - 18:38
A+ / A-

تشارك المنتخبات الوطنية للدراجات في منافسات البطولات العربية للعبة التي تحتضنها جمهورية مصر العربية في الفترة ما بين 12 و28 نونبر الجاري ،وسط مشاركة واسعة من 17 منتخب عربي.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية للدرجات بأن البطولة العربية لهذه السنة المسماة “مهرجان الدراجة العربية” والمنظمة على مدى أسبوعين، ستعرف إجراء سباقات لشتى تخصصات رياضة سباق الدراجات، من الدراجات على الطريق وعلى المضمار والدراجات الجبلية والدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة ودراجات الBMX.

وأوضح المصدر ذاته أن المنتخبات الوطنية للدراجات تشارك بفئات الكبار، لأقل من 23 سنة، الشبان، الفتيان والإناث في سباقات الطريق والمضمار والدراجات الجبلية والدراجات لذوي الاحتياجات الخاصة، وفي هذا الصدد ،شد صباح اليوم الجمعة الفوج الأول من المنتخبات الوطنية ، و الذي ضم على الخصوص الفريق الوطني للإناث، الرحال صوب العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في هذه المنافسة ،على أن يأخذ الفوج الثاني من المنتخبات الوطنية نفس الوجهة يوم غد السبت، ليلتحق به منتخب الدراجات على المضمار بتاريخ 17 نونبر الجاري، فيما سيلتحق بالبعثة الوطنية، الفريق الوطني للدراجات الجبلية يوم 22 من نونبر الجاري ،الذي يضم 13 متسابق ومتسابقتين يقودهم الإطار الوطني عبد الرحيم رياضي ويساعده البطل السابق سعيد الأيوبي.

وضمت لائحة المنتخبات الوطنية كلا من محسن الكوراجي، أنس آيت العبدية، خافي أسامة، محمد صدقي، أشرف الدغمي، الحسين الصباحي، نصر الدين معتوكي، عادل العرباوي، حسن دحيمان، زكرياء لكتابني، علاء أزيكي، سي محمد حكشي، محمد نجيب سنبولي، إلياس حسناني، أنور رحمو، مصطفى لكيحل، لحسن المجدوبي، يوسف لمزوق، أشرف الكورمي، المهدي العرباوي، سعد آيت أكبور، وليد الساخي.

أما منتخب الاناث فضم كلا من سهام الصادي، رانيا شطاح، شيماء زكراوي، حكيمة بغراوي، سهام بربوش، فاطمة الزهراء بنزكري ووئام المعروفي.

وتتميز المشاركة المغربية بحضور لافت لبطلي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، رضوان حجوب ومحمد بوشفار.

وضم الطاقم التقني كلا من سهام لوكيلي، محسن لحسايني، مصطفى أفندي، عادل دحكيلة، إسماعيل جرني، عثمان معتوكي ومصطفى الخلوي، يقودهم مسؤول المنتخبات الوطنية الإطار الوطني أحمد رحيلي،فيما سيتناوب على رئاسة الوفد المغربي كل من العضوين الجامعيين علي العشاق و رشيد شدادي .

و ستمثل السيدة كريمة صلاح الدين الجامعة الملكية المغربية للدراجات في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للدراجات المنظمة على هامش هذه البطولات.

و تشهد منافسات البطولات العربية حضور منتخبات مصر، الإمارات، الجزائر، البحرين، الأردن، السعودية، سوريا، العراق، قطر، لبنان، فلسطين، سلطنة عمان، الكويت، ليبيا، اليمن، والسودان، علاوة على المغرب . ورغبة في إنجاح فعاليات البطولات، عقد وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الدراجة العربية، اجتماعا مع مديري ومسؤولي لجان البطولة، من أجل الاطمئنان على التجهيزات والتحضيرات النهائية لاستضافة الحدث.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة