الرئيسية / 8 مارس / هند أبا تراب لـ"فبراير": أعيش حربا مع الرجال وسط الحلبة ولن أستسلم

هند أبا تراب لـ"فبراير": أعيش حربا مع الرجال وسط الحلبة ولن أستسلم

8 مارس
Sakina Al-Muhtadi 20 يناير 2022 - 17:20
A+ / A-

أحرزت البطلة هند أبا تراب، الأحد الماضي، فوزها الخامس خلال مسيرتها الرياضية ببطولة المغرب للسيارات صنف m3 بتوقيت ممتاز.

ولإبنة مدينة الجديدة مسار رياضي حافل بالعطاء، خاصة وأنها تعتبر المرأة المغربية الوحيدة في المملكة التي تمارس هذه الرياضة، والتي ما زالت حكرا على الرجال.

وأحرزت هند أبا تراب لقب البطولة الوطنية في سباق السيارات في سنة 2016، و2017، و2018، و2019 ،و 2020، و2021، التي تتكون من 10 مراحل تنظم كل مرحلة في مدينة مختلفة بالمغرب.

وفي تصريح خصت به “فبراير.كوم”، قالت أبا تراب إنه “لفخر واعتزاز لي التتويج بالجائزة للمرة الخامسة في مسيرتي، وهو فوز لم يأتي بالسهل وإنما بالمثابرة والاستمرارية في تحدي الآخرين”.

وتابعت هند: “المنافسة كانت قوية وقمت بالعديد من التضحيات والمغامرات، انضباطي وحبي لرياضة سياقة السيارات، كان حافزي الأول في وجه أعداء النجاح”.

وعن مشاركتها كامرأة وحيدة وسط سيل من الرجال، أضافت أبا تراب: “تعرضت للعديد من الإحباطات والإبتزازات، وأعيش حربا داخل الحلبة، لأننا لسنا متشبعين بثقافة تقبل الجميع، وهذا نابع من هيمنة الفكر الذكوري في المجتمع، الذي يشجع على التنقيص من المرأة”.

وختمت هند حديثها، قائلة، إنني “دائما ما أطمح إلى الاحتراف عالميا، وأن لا أنحصر فقط على البطولة الوطنية، وأتمنى خالصة تمثيل المرأة المغربية أحسن تمثيل، وأن أقوم بتقديم نظرة مشرفة عنها”.

تشارك هند أبا تراب في البطولة الوطنية لسباق السيارات في المغرب مع 40 متنافساً من مختلف المدن المغربية وتمثل العنصر النسوي باقتدار حيث سبق لها أن شاركت وحصلت على المرتبة الثالثة قبل أن تفوز بلقبي سنة 2016 و2017، وتجري المسابقة بتقسيم على 10 مراحل في 10 مدن مغربية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة