الرئيسية / سياسة / الأحرار يثمن خطاب الملك ويدعو إلى التصدي لأعداء الوحدة الترابية

الأحرار يثمن خطاب الملك ويدعو إلى التصدي لأعداء الوحدة الترابية

سياسة
فبراير.كوم 21 أغسطس 2022 - 16:00
A+ / A-

ثمن حزب التجمع الوطني للأحرار، الإنجازات التي حققتها بلادنا لصالح الموقف العادل والشرعي للمملكة، بخصوص مغربية الصحراء، وهو ما يعكسه تعبير العديد من الدول الوازنة عن دعمها، وتقديرها الإيجابي لمبادرة الحكم الذاتي، في احترام لسيادة المغرب الكاملة على أراضيه، كإطار وحيد لحل هذا النزاع الإقليمي المفتعل.

وفي هذا الإطار، أشار حزب الحمامة في بلاغ صادر عنه، يتوفر” فبراير” على نسخة منه إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي شكل موقفها الثابت حافزا حقيقيا، لا يتغير بتغير الإدارات، إضافة إلى الموقف الإسباني الأخير، ومواقف دول أوروبية أخرى، دون إغفال مواقف مختلف الدولة العربية والإفريقية والأمريكية، التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية، تجسيدا لدعمها الصريح، للوحدة الترابية للمملكة.

وأشاد الحزب بالرسالة التي وجهها الملك للجميع، والتي اعتبر فيها أن “ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات”، إضافة لدعوته لشركاء المغرب التقليديين والجدد، ممن يتبنون مواقف غير واضحة، بخصوص مغربية الصحراء، إلى توضيح مواقفها، ومراجعة مضمونها بشكل لا يقبل التأويل.

ودعا الحزب في بلاغه إلى التعبئة الشاملة لكل المغاربة بمن فيهم اليهود المغاربة، وذلك للتصدي لمناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

وأشاد حزب الأحرار بالأدوار الكبيرة التي يلعبها مغاربة العالم في الدفاع عن الوحدة الترابية، من مختلف المنابر والمواقع.

وفي ذات السياق، نوه التجمع الوطني للأحرار بدعوة الملك إلى الإهتمام أكثر بأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لتوطيد إرتباطهم بالوطن، من خلال سياسات عمومية تأخذ بعين الاعتبار خصوصياتهم، واعتماد مساطر إدارية تتناسب مع ظروفهم، وتوفير التأطير الديني والتربوي اللازم لهم، وتوفير الظروف المناسبة لنجاح مشاريعهم الاستثمارية، ومنحهم المواكبة الضرورية، والظروف والإمكانات، ليعطوا أفضل ما لديهم، لصالح البلاد وتنميتها.

وفي الأخير، أكد حزب الحمامة في بلاغه، على انخراطه الدائم في هذه الإرادة الملكية الصادقة، وعزمه على مضاعفة الجهود لمساهمة أعضائه قيادة وقواعد، لإنجاح وتنزيل تصورات الملك في جميع المجالات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة