الرئيسية / F Plus / لالة حسناء تترأس حفلا خيريا بالرباط

لالة حسناء تترأس حفلا خيريا بالرباط

F Plus
فبراير.كوم 08 ديسمبر 2022 - 10:00
A+ / A-

ترأست الأميرة للا حسناء، أمس الأربعاء بالرباط، حفل العشاء الدبلوماسي الخيري السنوي، المنظم من قبل سفارة جمهورية نيجيريا الاتحادية بالمغرب والمؤسسة الدبلوماسية.

وأضحى هذا الحفل، الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ويجمع القائمين بالأعمال الخيرية حول السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد في المغرب، تقليدا سنويا ينظم بمبادرة من المؤسسة الدبلوماسية والسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، لفائدة الساكنة المعوزة بمشاركة دبلوماسيين ورجال أعمال وفنانين.

ويهدف حفل العشاء الدبلوماسي الخيري إلى جمع الأموال للمساهمة في العمل الاجتماعي في المغرب من خلال تمويل العديد من المشاريع الجمعوية، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم وتكوين الفتيات.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ سفير جمهورية نيجيريا الاتحادية بالرباط، البشير إبراهيم صالح الحسيني، الملك محمد السادس وجميع أفراد الأسرة الملكية، والشعب المغربي بمناسبة الفوز التاريخي للمنتخب المغربي، على الإنجاز العظيم الذي شرف العالم العربي والقارة الإفريقية بمروره إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وأكد الدبلوماسي النيجيري أن هذا الحفل الدبلوماسي الخيري السنوي، الذي دأبت المؤسسة الدبلوماسية على تنظيمه بالتعاون مع السفارات المعتمدة بالرباط، يشكل قنطرة تضامن دعما للمشاريع الخيرية بالمغرب.

وأعرب البشير إبراهيم صالح الحسيني عن افتخاره بالمغرب وبكل إنجازاته، منوها بالتعاون القائم بين المغرب وجمهورية نيجيريا الاتحادية، وكذا بالمشاريع التنموية التي يتم إنجازها في هذا الإطار، سيما مشروع أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب.

كما أشاد السفير النيجيري بالمجهودات الجبارة لقائدي البلدين الشقيقين، محمد السادس وفخامة الرئيس محمدو بهاري، من أجل توطيد وتثمين العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات.

من جهته، أعرب رئيس المؤسسة الدبلوماسية، عبد العاطي حابك، عن أسمى مفردات العرفان وأرقى معاني الامتنان للأميرة للا حسناء لدعم سموها الموصول ورئاستها الفعلية للحفل الدبلوماسي الخيري المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعدما أبرز جهود الإحسان المشهودة ومبادرات الخير المحمودة التي تقوم بها الأميرة للا حسناء، أكد حابك أن تنظيم هذا الحفل أصبح سنة حميدة تندرج في قلب اهتمامات أمير المؤمنين، الداعي دوما إلى مساعدة المعوزين والإحسان إلى المحتاجين، مرسخا بسياسته الرشيدة حكمة التضامن والتكافل وأهمية التآزر والتراحم في المجتمع.

وبهذه المناسبة تم تسليم درع المؤسسة الدبلوماسية للأميرة للا حسناء. كما أخذت صورة تذكارية للأميرة للا حسناء مع اللجنة المنظمة.

وتضمن حفل العشاء هذا برنامجا فنيا وعروضا أحياها الفنان باتشي دي ريما من غينيا بيساو، والمغنية لمياء الزايدي (أغنية عربية) والمغني عبد الحفيظ الدوزي (أغنية مغربية)، وعازف الباريتون من أصل مغربي ديفيد سيريرو (الأوبرا).

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة