الرئيسية / سياسة / بسبب "شهادة طبية".. استدعاء مبدع للتحقيق

بسبب "شهادة طبية".. استدعاء مبدع للتحقيق

سياسة
فبراير.كوم 22 أبريل 2023 - 18:00
A+ / A-

قالت الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن الرأي العام يأمل أن تأخذ قضية محمد مبدع رئيس بلدية مدينة الفقيه بنصالح، الذي ترأس مؤخرا لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، مجراها الطبيعي.

وأبرز محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام عبر حسابه على الفايسبوك، “نتمنى أن يتخذ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قرارا شجاعا وحازما، بخصوص شبهة فساد ونهب المال العام ببلدية الفقيه بنصالح في عهد رئيسها محمد مبدع القيادي الحركي والوزير السابق.

وأضاف الغلوسي “هناك أخبار عن استدعائه من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لتقديمه أمام الوكيل العام للملك بموازاة بحث قضائي بخصوص استفادته من شهادة طبية منحت له من طرف طبيب بمدينة الفقيه بنصالح”.

واسترسل معلقا “في انتظار تأكيد ذلك رسميا من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، نريد أن نؤكد أن قرارا حازما وقويا بهذا الشأن سيشكل مؤشرا إيجابيا وخطوة مهمة، من شأنها تعزيز الثقة في القضاء وتفنيد كل مايروج ويقال حول علاقات الرجل ونفوذه والتي جعلته في منأى عن أية محاسبة”.

وأشار ذات المتحدث إلى ضرورة تكريس سيادة القانون على الجميع دون أي إستثناء،خاصة وأن هذه القضية أصبحت قضية رأي عام وتشكل في جوهرها وخاصة بعد توليه رئاسة لجنة العدل والتشريع، مساسا بهيبة المؤسسات ومصداقيتها ولها تداعيات داخلية وخارجية.

وفي آخر تدوينته، شدد أن الرأي العام يتطلع إلى دور أقوى للقضاء في مكافحة الفساد والقطع مع الإفلات من العقاب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة