الرئيسية / سياسة / رسميا.. فتيحة المودني تخلف أغلالو على رأس عمودية الرباط

رسميا.. فتيحة المودني تخلف أغلالو على رأس عمودية الرباط

فتيحة المودني
سياسة
فبراير.كوم 25 مارس 2024 - 14:00
A+ / A-

انتخبت صباح اليوم فتيحة المودني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسة لمجلس جماعة الرباط، بعد اكتساحها الاصوات وحصولها على 66 صوتا، فيما صوت 7 أعضاء عن فريق العدالة والتنمية بالرفض، وامتنع 3 أعضاء بفريق فيدرالية اليسار عن التصويت

وفي ما يلي تشكيلة نواب فتيحة المودني

1.عزيز اللميني الأصالة والمعاصرة
2.عبد السلام البكاري الإستقلال
3.هشام أقمحي الأحرار
4.البشير التاقي الأصالة والمعاصرة
5.رحمة الوزاني الإستقلال
6.أمين صادق الأحرار
7.ليلى بيلغة الأصالة والمعاصرة
8.أمينة السباعي الإستقلال
9.حسنية غيش الأحرار
10. بدر الطنشري الإتحاد الإشتراكي

ويذكر أن فتيحة المودني كانت قد راكمت تجربة كبيرة داخل مجلس العاصمة، بعد أن حظيت بعضوية المجلس للمرة الثانية، فضلا عن كونها عضوا بالمكتب المسير للمجلس الحالي، حيث كانت تشغل منصب كاتبة مجلس جماعة الرباط، ما جعلها من بين أبرز خيارات حزب الحمامة لخلافة أغلالو.

وتعتبر المودني فتيحة من بين النساء التجمعيات المقربات من عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، نظرا لكونها منحدرة من منطقت تافراوت مسقط رأس عزيز أخنوش وموطن نشأته، وبالإضافة إلى إتقانها لثلاث لغات.

وتتوفر المودني على قدرات تدبيرية، قد تساعدها على تسيير عاصمة المملكة خصوصا وأنها قادمة من مجال تسيير وتدبير المقاولات.

وفي تصريح سابق لموقع “فبراير. كوم”، كان قد أكد رئيس مجلس مقاطعة حسان إدريس الرازي إن أحزاب الأغلبية لا زالت ملتزمة بالاتفاق الذي يقضي باحتفاظ حزب التجمع الوطني للأحرار بمنصب عمودية العاصمة، مؤكدا في ذات السياق، أن هذا الاتفاق لا زال محط ضمانات التوافق والانسجام داخل جسم الأغلبية الحكومية المشكلة من أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال.

وكان قد شدد إدريس الرازي، على أن الاتفاق بين مكونات الأغلبية لا يتعلق فقط بمنصب العمودية بالعاصمة بل وينسحب كذلك على تركيبة المجلس وباقي أجهزته، مضيفا أن كل حزب من الأحزاب الثلاث سيحتفظ بعدد من المسؤوليات التي كان يتقلدها قبل استقالة أسماء أغلالو.

وأعرب  مستشارو “البام” بمجلس جماعة الرباط خلال الإجتماع عن دعمهم لفتيحة المودني مرشحة التجمع الوطني للأحرار لمنصب رئاسة مجلس المدينة، تأكيدا منهم على احترام التحالف القائم بين مكونات الأغلبية.

كما جددو ثقتهم في كل من عزيز لميني والبشير التاقي و ليلى بيلغة، من الفريق كنواب للرئيس بالمكتب المسير لمجلس المدينة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة