الرئيسية / قصاصات / وزارة الخارجية تعلن عن تعيينات جديدة لقناصل عامين

وزارة الخارجية تعلن عن تعيينات جديدة لقناصل عامين

وزارة الخارجية المغربية
قصاصات
فبراير.كوم 21 يونيو 2024 - 21:30
A+ / A-

في إطار الحركة الانتقالية لموظفي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج لسنة 2024، وبعد دعوة لتقديم الطلبات، تم تعيين 15 قنصلا عاما جديدا في عدة بلدان، أي ما نسبته 25 في المائة من إجمالي عدد البعثات القنصلية.

وتجدر الإشارة أن 33 في المائة من القناصل العامين المعينين هم من النساء، مما يرفع المعدل العام للقناصل العامين النساء إلى 40 في المائة، وهو ما يؤكد التوجه المتزايد لتمثيل المرأة كقنصل عام (28 في المائة سنة 2022، 37 في المائة سنة 2023 و 40 في المائة سنة 2024).

وفي ما يتعلق بدينامية الترقية، تم تخصيص 20 في المائة من المناصب الشاغرة للقناصل العامين الذين نجحوا في مهامهم لشغل وظائف قنصلية أخرى.

وبغرض الاستفادة المثلى من تلك الخبرة فإن 20 في المائة من القناصل العامين المعينين حديثا هم قناصل عامون سابقون راكموا تجربة في تحمل المسؤولية بالمصلحة المركزية أو على مستوى البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية.

بالإضافة إلى ذلك، وفي دينامية تهدف إلى التوفيق بين التشبيب والتجربة المؤكدة، قد تم تعيين 60 في المائة من القناصل العامين المعنيين بهذه الحركة للمرة الأولى.

وضمن إجمالي التعيينات الجديدة، 67 في المائة من المعنيين بهذه العملية سبق لهم تقلد مهام قنصلية، بينما ينتمي 33 في المائة منهم إلى مجالات دبلوماسية أخرى.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة