الرئيسية / الوجه الاخر / بالصورة.. الشروط التي فرضتها وزارة التعليم على الراغبين في التوظيف ب "الكونطرا"

بالصورة.. الشروط التي فرضتها وزارة التعليم على الراغبين في التوظيف ب "الكونطرا"

الوجه الاخر
جمال العبيد 05 نوفمبر 2016 - 12:03
A+ / A-

أجبرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني حاملي شواهد التأهيل التربوي بالمصادقة على التزام لدى السلطات المختصة يتضمن مجموعة من الشروط التي سيجدون أنفسهم ملزمين باحترامها بعد قبولهم في مباريات التوظيف ب “الكونطرا” من أجل الإشتغال بمؤسسات التعليم العمومي، في إجراء سعت من وراءه الوزارة إلى التخفيف من الخصاص المهول في الأطر التربوية بعدد من المناطق والقرى المغربية.

وبحسب مضمون الإلتزام الذي حصل “فبراير. كوم” على نسخة منه، فإن المرشحين لتك المباريات ملزمين باحترام مجموعة من المقتضيات التي عبروا عن موفقتهم عليها من خلال توقيع الإلتزام المذكورـ ومنها على سبيل المثال، أن تلك المباريات المشار إليها لاتهم التوظيف في سلك الوظيفة العمومية، بالإضافة إلى أن التقاعد مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لا يخول الحق في الإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية.

وفي نفس السياق، أشار نص الإلتزام إلى ضرورة التزام المترشحين مستقبلا ببعدم المطالبة بالإدماج المباشر في أسلاك الوظيفية العمومية بناء على التعاقد مع الأكاديمية.

هذا ويذكر ان المجلس الوطني للأطر التربوية المعطلة خريجة البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار تربوي عبر في بلاغ له أعقب إعلان الوزارة عن مباريات التوظيف بالعقدة عن رفضهم لهذا الإجراء، مؤكدا في نفس الوقت تشبثه بمطلب الإدماج المباشر في سلك التعليم العمومي بناء على شواهد التأهيل التربوي التي سلمت لمناضليه من طرف مراكز مهن التربية والتكوين.

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%88%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%86%d8%b7%d8%b1%d8%a7

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة