الرئيسية / نبض المجتمع / طرد سجين مغربي اتهم حراس سجن إيطالي بالاعتداء عليه يثير الجدل

طرد سجين مغربي اتهم حراس سجن إيطالي بالاعتداء عليه يثير الجدل

سجن مغتصب أطفال يبلغ من العمر 101 سنة!
نبض المجتمع
المحجوب داسع 16 سبتمبر 2017 - 18:35
A+ / A-

أعطت محكمة مدينة “تورينو” الايطالية الضوء الأخضر من أجل طرد مواطن مغربي من البلاد، خلال الساعات المقبلة، بعد قضائه عقوبة حبسية بتهمه الاعتداء الجنسي.

وكشفت صحيفة ” بوليزيا بينيتنزياريا” أن السلطات الايطالية تستعد لطرد مواطن مغربي يدعى “رشيد السراج” في اتجاه المغرب بعد قضائه لـ9 سنوات و 4 أشهر سجنا نافذا بتهمة التورط في قضية الاعتداء الجنسي”، وهو الذي كان محط جدل كبير في ايطاليا بعد أن استطاع توثيق الاعتداءات التي تعرض لها من قبل حراس السجون الايطالية.

وأشار ذات المصدر الى أن “عملية طرد المواطن المغربي قد تكون لها “عواقب وخيمة” على مجريات التحقيق مع أربعة حراس بسجن “سوليتشانو”، الذين قدموا ماي الماضي، الى المحاكمة بتهمة ممارسة العنف على السجين المغربي، والذي قدم أدلة تثبت تورطهم في الاعتداء الجسدي عليه داخل أسوار السجن”.

وفي هذا الصدد، أكد محامي السجين المغربي، فابيو أنزيلمو، أن قرار طرد رشيد السراج، قرار “خطير” لأنه سيحرمه من متابعة المعتدين عليه خصوصا وأنه قدم أدلة دامغة تثبت تورطهم.

يشار الى أن السجين المغربي قدم شهر ماي 2016، شكاية لدى السلطات الايطالية يتهم فيها حراس سجن “بياتشينسا” بالاعتداء عليه، مدليا بالعديد من القرائن الشاهدة على آثار التعذيب الذي تعرض له على يد الحراس.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة