الرئيسية / نبض المجتمع / سلفيون: التامك يحاول "شيطنة" المعتقلين الإسلاميين

سلفيون: التامك يحاول "شيطنة" المعتقلين الإسلاميين

السلفيون في المغرب
نبض المجتمع
أمال الزروالي 05 ديسمبر 2017 - 10:59
A+ / A-

أعلنت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين عن خوض معركة احتجاجية أمام مقر المندوبية العامة للسجون بالرباط وذلك بالتوازي مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف يوم الأحد المقبل 10 دجنبر، تحت شعار “وتستمر المعاناة في ظل المصالحة الزائفة”.

واتهمت اللجنة في بلاغ توصل “فبراير” بنسخة منه ، المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بمحاولتها “شيطنة” المعتقلين الإسلاميين داخل ” سجون القهر والعار ” على حد تعبيرها .

و أضافت اللجنة في البلاغ نفسه ، أن هذه المسيرة ستنظم احتجاجا على معاناة المعتقلين ،”الذين سلبت منهم حريتهم ظلما وعدوانا لأزيد من 15 سنة وسلبت معها كرامتهم وسحقت بشريتهم بسبب اعتماد التامك للبرنامج الأمريكي ، و في ظل ترويج صورة مغلوطة عن منهج المعتقلين الإسلاميين اعتقادا و ممارسة من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون على خلفية الحملة الإعلامية لما أطلق عليه ب “برنامج مصالحة” المضخم شكلا و مضمونا” .

ودعت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين كافة المنظمات الحقوقية والمنابر الإعلامية وكافة الفاعلين للحضور معها ومساندة المعتقلين الإسلاميين حتى يرفع “الظلم والحيف” عنهم.

ويشار إلى أن برنامج “مصالحة” لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية المدانين في إطار قضايا التطرف والإرهاب يرتكز على ثلاثة محاور أساسية تهم المصالحة مع الذات، والمصالحة مع النص الديني، والمصالحة مع المجتمع.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة