الرئيسية / نبض المجتمع / فيديو.. ساكنة إقليم صفرو تخرج احتجاجا على عدم توصلهم بالدعم المخصص للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

فيديو.. ساكنة إقليم صفرو تخرج احتجاجا على عدم توصلهم بالدعم المخصص للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 مايو 2020 - 18:58
A+ / A-

خرج سكان  جماعة تازوطة باقليم صفرو في مسيرة احتجاجية على الطريق العام ويصدحون لجذب الانتباه لهم بعد عدم توصلهم بمستحقات الدعم  من صندوق تدبير جائحة كورونا المخصصة للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل.

المواطنون وكلهم أرباب أسر، يحملون علم المغرب وقنينات ماء ويهرولون مشيا إلى صفرو للتعبير عن غضبهم جراء استثنائهم من الاستفادة من الدعم الذي استفاد منه زهاء 4 ملايين مغربي حسب أرقام الحكومة.

ونقل الناشط الحقوقي بالإقليم بدر العنبر المسيرة الاحتجاجية لهؤلاء المواطنين المستائين من عدم استفادتهم جراء انقطاع العمل بفعل حالة الطوارء الصحية التي دخلها المغرب منذ 20 مارس الماضي.

يذكر أن الحكومة أطلقت منصة الكترونية لتسجيل أرباب الأسر العاملين في القطاع غير المهيل الذين توقفوا عن العمل بسبب جائحة كورونا للاستفادة من مبلغ يتراوح من 800 درهم إلى 1200 درهم حسب أفراد الأسرة الواحدة.

وبعد كثرة شكايات المواطنين الذين لم يتوصلوا بالدعم جراء عدم  قبول رسائلهم الالكترونية للاستفادة، أعادت الحكومة فتح منصة الكترونية لتقديم شكايات عدم الحصول على الدعم وتوضيح تفاصيل ذلك.

ولكن لا بد للإشارة إلى عددا من المواطنين الذين يسكنون القرى والمناطق النائية لا يتوفرون على هواتف أو حواسيب لتقديم طلبات الكترونية للحصول على الدعم.

https://www.facebook.com/100008021551449/videos/2680100968933929/

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة