الرئيسية / نبض المجتمع / فيديو انطلاق التلقيح ضد كوفيد بسلا.. مندوب الصحة: العملية ستعمم تدريجيا

فيديو انطلاق التلقيح ضد كوفيد بسلا.. مندوب الصحة: العملية ستعمم تدريجيا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 يناير 2021 - 16:00
A+ / A-

قال بوبكر اليعقوبي، مندوب وزارة الصحة بمدينة سلا، بأن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد انطلقت في ظروف جيدة بعدوة الرباط، مسجلا توافد المواطنين المعنيين بالاستفادة من المرحلة الأولى للعملية التي أعطى انطلاقتها الرسمية الملك محمد السادس أمس بالقصر الملكي بفاس.

وقدم اليعقوبي معطيات حول العملية بسلا، مشيرة إلى أن السلطات الصحية “خصصت في برنامجها “30 مركزا لعملية التلقيح، 7 منها بدأت حاليا في استقبال المواطنين الذين سيستفيدون من العملية وسيتم التعميم تدريجيا، من أجل الوصول إلى المناعة الجماعية المرجوة”.

وأوضح في تصريحات صحفية أنه “سيتم استدعاء فئات عمرية أخرى بعد فتح مراكز أخرى في عدوة الرباط”، مبرزا أن الانطلاقة الرمزية للعملية بسلا تمت أمس الخميس، حيث استفاد منها 10 من مسؤولي وزارة الصحية “وتم تعميمها اليوم على الفئات المعنية حيث يتم تلقيح أطر الصحة وأفراد السلطات المحلية والأمن والقوات المساعدة والوقاية المدنية والدرك الملكي”، على حد قوله.

وأكد اليعقوبي أن الفئة العمرية التي عمرها 75 فما فوق هي التي وجهت لها الدعوة على مستوى المواطنين، مشيرا إلى أن “هذه الفئة تتطلب عناية خاصة وظروف استقبال مميزة”.

في نفس السياق، وبخصوص اللقاحين المعتمدين من طرف المغرب، أبرز أن “لهما نفس الفعالية ونفس الدور”، وفق تعبير المسؤول الصحي بمدينة سلا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة