الرئيسية / نبض المجتمع / بحارة الداخلة المقصيين من لوائح التدرج صنف (أ) يحتجون أمام مركز التأهيل المهني

بحارة الداخلة المقصيين من لوائح التدرج صنف (أ) يحتجون أمام مركز التأهيل المهني

نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 مارس 2021 - 15:30
A+ / A-

نظم مجموعة من البحارة، بمدينة الداخلة العديد من الخطوات الاحتجاجية أمام مركز التأهيل المهني بالداخلة، احتجاجا على ما سموه بـ”الاقصاء غير المبرر من ولوج المركز لاستكمال الدراسة والحصول على دبلوم التدرج صنف (أ)”.

وحسب مراسلة توصلت “فبراير” بنظير منها، وجهتها الرابطة الوطنية للصيد البحري منسقية جهة الداخلة وادي الذهب، إلى مدير مركز التأهيل المهني البحري بالداخلة، فإن المترشحين وضعوا ملفاتهم بجميع الوثائق المطلوبة، وبالرغم من عدم وجود أي شرط لولوج المعهد إلا أنه تم اقصائهم من حقهم، على حد تعبير المراسلة.

من جهته، صرح يونس بوعولتين، وهو أحد المقصيين من المباراة المذكورة، إن “أبناء الجهة من الحارة الذي استفادوا من دورة تكوينة متعلقة بالسلامة البحرية، تم اقصائهم بدون موجب حق من الاستفادة بتكوين التدرج صنف (أ)”.

وأكد المتحدث ذاته، في حديث مع “فبراير” على أن “14 شخصا تقدمو لهذه المباراة وتم اقصاء 8 منهم، ولم طالبنا بالمبرر لم تتفاعل معنا إدارة المركز، بالرغم من أن الشرط الوحيد هو استيفاء 18 شهر من ممارسة الفلاحة، بدون مباراة أو انتقاء أولي”.

وطالب المتحدث ذاته من الجهات المختصة التدخل العاجل من إيجاد حل لهذه الازمة، مؤكدا على أنه “اذا كان هذا الأمر بفعل فاعل فإننا ندد بهذا الأمر، أما إذا كان بنية مبيتة فإننا سنناضل من أجل انتزاع حقوقنا المتمثلة في حق استكمال التكوين”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة