الرئيسية / سياسة / أعضاء المجلس الوطني لـ"البيجيدي" يزورون المقرئ أبو زيد في منزله

أعضاء المجلس الوطني لـ"البيجيدي" يزورون المقرئ أبو زيد في منزله

سياسة
عائشة أشمرار 26 مارس 2021 - 01:40
A+ / A-

قام وفد من أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بزيارة البرلماني والقيادي المقرئ الإدريسي أبو زيد، وذلك بعد أزيد من شهر على تجميده لعضويته في حزب “المصباح”.

ويضم الوفد الذي زار المقرئ أبو زيد كلا من رئيس المجلس ادريس الأزمي ونائبه عبد العلي حامي الدين، وعبد العزيز العماري وجواد العراقي، وذلك بتكليف من المجلس الوطني.

وسبق أن قال أبو زيد في رسالة أعلن فيخا عن تجميده لعضويته، قام بتوجيهها للأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، في بداية فبراير المنصرم، إن البيجيدي بدأ يفقد هويته وبوصلته الهادية.

وتابع أبوزيد مضيفا يؤسفني إخباركم، عبر هذه المراسلة، باضطراري لتجميد عضويتي في الحزب إلى حين عقد اجتماع حضوري للمجلس الوطني، يخصص خارج الدورة العادية”، مشددا على ضرورة أن تتم مناقشة التحولات الأخيرة “الفاجعة” في مواقف قيادة الحزب.

في السياق ذاته دعا المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق للحزب، إلى التراجع عن تجميد عضويته في الحزب والعودة للمساهمة بفعالية إلى جانب أعضاء الحزب في المسار والأدوار الإصلاحية للحزب.

وثمن المجلس الوطني ما أسماه “حرص المناضلين والمناضلات على وحدة وحيوية الحزب”، مشيرا إلى أنه كما القلق الذي ينتاب بعضهم والذي يعكس بالأساس حرصهم على مكانة الحزب ودوره في الإصلاح، داعيا للتسلح بالإيجابية والصبر لمواصلة النضال والتدافع والالتفاف حول قيادة ومؤسسات حزبهم لتعزيز صف الإصلاح وتوطيد تجربة الانتقال الديمقراطي ببلادنا، كما رحب بالملتحقين الجدد بالحزب”.
ونوه المجلس، في البيان الختامي للدورة الاسثتنائية المنعقدة خلال اليومين الماضيين، توصلت به “فبراير” “بتعبئة وانضباط وانخراط كافة أعضائه ودرجة جاهزيتهم وبمستوى النقاش الحر والمسؤول الذي تميزت به أشغال الدورة الاستثنائية”، مؤكدا أن هذا الأمر ” يؤشر على حيوية وقوة الحزب وتميزه التنظيمي والسياسي ويؤكد بالمناسبة على مكانة المجلس الوطني باعتباره أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر الوطني مع ضرورة الالتزام بقراراته وتوصياته صونا لدور ومكانة مؤسسات الحزب باعتبارها الفضاء الطبيعي للتداول وحسم الاختلاف والقرار استنادا إلى قوانينه وأنظمته”.
تقرؤون أيضا:
السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة