الرئيسية / سياسة / رؤساء مقاطعات الرباط يستنكرون خروقات امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط

رؤساء مقاطعات الرباط يستنكرون خروقات امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط

جماعة الرباط
سياسة
فبراير.كوم 30 نوفمبر 2023 - 22:00
A+ / A-

أصدر رؤساء مجالس المقاطعات الخمس لجماعة لمدينة الرباط، بيانا استنكاريا حول ما تم وصفه بالخروقات المشينة والسافرة التي شابت امتحان الكفاءة المهنية لجماعة الرباط لسنة 2023، معتبرة ذلك نتيجة للقرارات الانفرادية البعيدة عن القانون والمنطق والمصلحة العامة المتخذة من طرف أغلالو.

وجاء في البيان نفسه، أن رؤساء المقاطعات وبعد اطلاعهم على وقائع امتحانات الكفاءة المهنية، والقرارات المزاجية والفرق بينها وبين المساطر القانونية المعمول بها، وإثر الاستماع لشكايات الموظفين والهيئات النقابية الممثلة، فإنهم يسجلون اسفهم واستنكارهم للخروقات التي طالت مباريات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط.

وأضاف البيان، أن رؤساء المقاطعات سجلوا خرقات من قبيل استبعاد مدراء المقاطعات من عضوية الامتحان رغم استدعائهم بشكل رسمي، إلى جانب تعيين لجنة امتحان جديدة وإسناد رئاستها لشخص من خارج أطر الجماعة.

وأكد البيان، أن رئيسة مجلس جماعة الرباط تكون قد خرقت المقتضيات التنظيمية بمنحها صلاحيات مطلقة لرئيس لجنة الامتحان، إلى جانب تعيينها للجنة ثالثة مكونة من أساتذة جامعيين قصد تصحيح أوراق الإمتحان ولجنة رابعة مكلفة بالاختبارات الشفوية، ما يعتبر خرقا لمقتضيات المرسوم الملكي 64-401، الذي ينص تعيين لجنة واحدة ووحيدة للامتحان.

وشدد البيان على أن أسماء أغلالو، لم تحترم تواريخ الاختبارات الشفوية المتعلقة بامتحان الكفاءة المهنية لموظفي جماعة الرباط، مع عدم احترامها لشكلية نشر مواعيد إجراء الامتحانات بالبوابة الوطنية للتشغيل العمومي.

وقال رؤساء مجالس المقاطعات الخمس لمدينة الرباط في ذات البيان، ان رئيسة المجلس قد أصدرت مذكرات بتعديل تواريخ الاختبارات الشفوية دون سلوك المساطر المنصوص عليها في مثل هذه الحالات والتي تنص على ضرورة نشر هذه التعديلات في بوابة التشغيل العمومي، وتعميمها على مجالس المقاطعات، مما ترتب عنه حرمان المتبارين من المشاركة بسبب عدم الإخبار.

وأدان البيان الصادر عن نفس الجهة، إخضاع المتبارين من طرف لجان الاختبارات الشفوية للتسجيل بواسطة الكاميرات مع سن إجراء الموافقة القبلية الكتابية للمترشحين تحت دريعة ضمان الحقوق، مع تأكيد البيان على ان المترشحين رفضوا هذا الاجراء.

وأكد رؤساء المقاطعات الخمس رفضهم القاطع لهذه الممارسات التي قامت بها أغلالو، كما سجلوا استنكارهم لتجاهلها التام وخرقها المتعمد لجميع القوانين والمقتضيات المنظمة لامتحانات الكفاءة المهنية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة