الرئيسية / نبض المجتمع / تجربة رائعة لصاحبة مأكولات الدار: تقاعد زوجي فتعاونا وأسر بأكملها تثق فينا

تجربة رائعة لصاحبة مأكولات الدار: تقاعد زوجي فتعاونا وأسر بأكملها تثق فينا

صاحبة مشروع مأكولات الدار
نبض المجتمع
عائشة أشمرار 02 فبراير 2024 - 13:30
A+ / A-

تعيش العديد من النساء تجارب فريدة وملهمة في بداياتهن في عالم ريادة الأعمال،  إحدى هذه التجارب هي قصة نجاح صاحبة مأكولات الدار، التي استطاعت تحويل تقاعد زوجها إلى فرصة مشروع ناجح ومربح.

وقالت عائشة في تصريح خصت به “فبراير”، إنها بدأت بطهي وتقديم الحريرة المغربية والبسطيلة، مشيرة أنها كانت تتلقى أيضا طلبيات خاصة بحلويات عيد الميلاد.
وأشارت عائشة صاحبة مشروع متنقل للمأكولات المنزلية، إلى أنها اقترحت على زوجها فكرة المشروع ورحب بها وحرصا على استغلال سيارتهما الخاصة لتقديم الوجبات للزبائن الذين أصبحوا دائمين ووفين لها ولمأكولاتها.
وفي بداية المشروع أبرزت عائشة إلى أنه كان هناك تخوف في البداية بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها المغاربة بصفة عامة الا إنها قررت خوض المغامرة والانطلاق في المشروع.

وتطمح عائشة من هذا المشروع تحسين دخلها المادي لإعالة عائلتها وأبنائها.
وأضافت عائشة إن عالم الطبخ هو ميدانها وهي مختصة في تقديم وتجهيز الحلويات، وبعد تقاعد زوجها قررا الدخول في عالم السوق وتجهيز سيارتهما الخاصة للعمل بها.
وتطمح المتحدثة ذاتها أن تحسن مستقبلا من مشروعها وأن تكون لها مقهى خاصة بها خلال السنوات المقبلة.

وبدأت القصة عندما تقاعد زوجها، حيث قررا العمل معًا في مشروع منزلي مربح. استغلوا خبراتهم في مجال الطهي والطعام لإطلاق مشروع صغير برأس مال قليل. كانت تجربتهم السابقة في مجال الطبخ المنزلي والحلويات هي الدافع الرئيسي للانطلاق.

وبدأوا باستقطاب ثقة أسرتهم وأصدقائهم القريبين، حيث تكونت شبكة دعم قوية حول مشروعهم. سرعان ما انتشرت أخبار عن مأكولاتهم اللذيذة والمميزة، وبدأت الطلبات تتزايد بشكل ملحوظ.

وكانت صاحبة المشروع تضيف لمسة شخصية خاصة إلى طعامها، مما جعل العملاء يعودون مرارًا وتكرارًا. كانت الابتكارات المستمرة في قائمة الطعام تجعل المشروع مثيرًا ومتنوعًا، وهو ما جذب انتباه عشاق المأكولات.

بالتزامن مع النجاح المتزايد، قررت صاحبة المشروع توسيع نطاقها لتشمل خدمة تجهيز الطعام للمقاهي المحلية. كانت هذه الخطوة الاستراتيجية تحول المشروع إلى مشروع ناجح يخدم العديد من المقاهي والزبائن.

وتشير تجارب أخرى مشابهة، مثل تجارب يسرا مختار وإسراء، إلى أن الالتزام والإبداع يمكن أن يحولا أفكارًا رائعة إلى مشاريع مربحة سريعة التطور. إن مثل هذه القصص تلهم الكثير من السيدات اللواتي يتطلعن إلى إقامة مشروع مربح من المنزل.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة