الرئيسية / الصحة / لماذا بدا محبطا اليوبي وهو يحدث المغاربة عن مستجدات كورونا

لماذا بدا محبطا اليوبي وهو يحدث المغاربة عن مستجدات كورونا

محمد اليوبي
الصحة
مـــــريــــة مــــكريـــم 09 أبريل 2020 - 18:45
A+ / A-

يوما عن آخر، يزداد وجه السيد مدير اليوبي مدير الأوبئة تجهما، وهو يقدم حصيلة المغاربة المصابين بفيروس « كورونا ».
حيث تحدث عن سجيل 99 حالة جدبدة، ليصل عدد المصابين 1374.
وبما أننا لم نعد نسجل إلا الحالات المحلية، فقد أضحت الحالات المحلية، تشكل 90 في المائة والوافدة عشرة في المائة، وهي التي سجلت في الحالات الأولى من الوباء، ولعل هذا واحد من الأسباب التي تجعل مدير الأوبئة أكثر كآبة وتجهما.

لا تغيير يؤكد مدير الأوبئة في وزارة الصحة، ذلك أن 15 في المائة من الحالات المصابة، لم تظهر عليهم أية أعراض، وهذا معناه أننا نكتشف الحالات عند التتبع، وتظل 70 في المائة الحالات المرضية بسيطة، فيما
وحسب توزيع الجنس معدل العمر، فلازال يترواح ما بين 47 و48 سنة، وأضاف أنه بالنسبة لتتبع المخالطين، فقد مكنت عملية تتبعهم من اكتشاف 504 من المخالطين.

بالنسبة لبعض الأسئلة التي ترد، يضيف مدير الأوبئة، خصوصا حول مدة الحضانة المتوسطة، وهي الفترة التي تفصل بين الشخص الذي عرض الشخص للعدوى ووقت ظهور المرض، فهي ستة أيام، مع حالة لم تتجاوز فيها فترة الحضانة يوم واحد، والبقية 15 يوما، وهو ما تؤكده المعطيات الدولية.

وأعلنت وزارة الصحة أنه تم الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس تسجيل 99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة )، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1374 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريحه، أنه تم تسجيل اربع وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 97 حالة الى حدود الساعة ، فيما تم تسجيل12حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 109 حالة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة