الرئيسية / الوجه الاخر / سفير مغربي: هذه خلاصة لقاءنا لساعتين بممثلة الاتحاد الأوربي

سفير مغربي: هذه خلاصة لقاءنا لساعتين بممثلة الاتحاد الأوربي

الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
المحجوب داسع 08 مارس 2016 - 10:20
A+ / A-

أكد رئيس بعثة المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، السفير “منور عالم” أن قرار استئناف الاتصالات مع الاتحاد الأوربي بيد حكومة عبد الإله ابن كيران، مشيرا إلى أن المغرب توصل بالتوضيحات اللازمة من الاتحاد بعد قرار المحكمة الأوربية إلغاء الاتفاقية الفلاحية الموقعة مع المغرب.
وقال منور عالم في حوار مع الأسبوعية الفرنسية “جون أفريك” على هامش لقائه بـ”فريديريكا موغريني”، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي في الشؤون الخارجية وسياسة الأمن التي قامت بزيارة للمملكة الأسبوع المنصرم، “: مناقشتنا معها، التي استمرت ساعتين، اطمأنتنا. هذه الزيارة كانت ضرورية بعد تجميد التعاون مع الاتحاد الأوربي”، مضيفا “: نحن نجري الآن اتصالات مستمرة مع الاتحاد، وبعض القضايا لازالت بدون أجوبة”.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن ” الجانب المغربي ناقش مع “فريديريكا موغريني” ميكانيزمات جديدة لتبادل الزيارات، ستنطق بزيارة سيقوم بها الوزير المنتدب في الشؤون الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، لبروكسيل قبل نهاية الشهر الجاري، كما سيتم تعزيز وسائل التنسيق بين الرباط، وبروكسيل”.
وبخصوص إجراء المغرب لاتصالات مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي قصد التدخل لدى محكمة العدل الأوربية، أكد “منور عالم” أن فرنسا واسبانيا أبدى رسميا استعدادهما للتدخل، مشيرا إلى أن هناك اتصالات مع دول أخرى، مشيرا إلى مسألة أن يتقدم المغرب بطلب التدخل لدى المحكمة خيار مطروح على الطاولة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة